اخبار محلية

القاضية عون تدّعي على رامي عليق… إبتزاز المصارف “شغلتو”!

إدّعت النائب العام الاستئنافي لجبل لبنان القاضية غادة عون على المحامي السابق رامي عليق، على خلفية محاولة إعاقة سير التحقيق الذي يقوم به القاضي التحقيق الأولي في جبل لبنان نقولا منصور.

وفي التفاصيل إن القاضية عون إدّعت على عليق عند القاضي المنفرد الجزائي في بعبدا بموجب المحضر الذي نظمه القاضي منصور بتاريخ 29/2 /2024 بحق المحام السابق رامي عليق، لإقدامه على عرقلة سير التحقيق في احدى الدعاوى العالقة أمام قاضي التحقيق الأول بطريقة غير مألوفة.

وذكرت القاضية عون في إدعائها، أن المحامي عليق قام بتنظيم حملة إعلامية مع فريقه فور طردهم من الجلسة المنعقدة في 29/2 /2024 والتي أقدموا عليها على تناول الدعوى التي لا تزال قيد النظر والتعرض للقضاء، مدعية عليهم بالجرم المنصوص عليه في المادة 386 عقوبات فقرة 2 و3.

والمعروف أن عليق المفصول من نقابة المحامين أسّس “تحالف متحدون” بهدف استغلال وضع المودعين لإبتزاز المصارف عبر محاولة عرقلة دعاوى المودعين بحقهم مستترًا تحت شعار الدفاع عنهم وبخطابات رنانة عن حقوق هؤلاء، وهي ليست المرة الأولى التي يمارس فيها الابتزاز فقد سبق أن إبتز شركة جهاد العرب لعرقلة الدعوى بحقها مقابل تقاضي بدل مادي منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى