اخبار محلية

الأمن العام يستدعي باحث وكاتب سياسي..إليكم السبب!

كتب الباحث والكاتب السياسي مكرم رباح، اليوم الأحد، في منشور على حسابه عبر منصة “فايسبوك”: تم تبليغي بالأمس ضرورة الحضور إلى دائرة التحقيق الأمني في الامن العام”.

وأضاف، “يمكن حابيين يعرفوا مني عن اجتماع محور المشاغلة “و المقاومة” يلي صار ببيروت الاسبوع الماضي”.

ويُعرف عن رباح مواقفه الجريئة والمناهضة لح.z.ب الله ومحور المقاومة، والتي يعبر عنها في المقابلات التي يظهر بها.

وكان رباح قد ذكر في مقابلة عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر”: ” في 8 تشرين الأول، وبإعتراف من السيد حسن نص. ر. الله، قال بنفسه، “نحن فتحنا هذه الجبهة”، وبالتالي أصبح الرد الإسرائيلي مبررًا لناحية القانون الدولي”.

وتابع، “أما القول بأن لإسرائيل أطماع بأرضنا، ياليتها تأتي وتأخذ نهر الليطاني، يكون ذلك أفضل من تحوله إلى مجرور، فالكلام على أن الهدف الإسرائيلي الوحيد هو لبنان، غير دقيق، فالإسرائيلي كان راضٍ بأن يتحول ح.z . ب الله إلى حرس حدود على حدوده الشمالية، ولكن عندما وصله قرار من إيران بفتح الجبهة كي لا يصغروا في أعين الرأي العام العربي والإسلامي، قام بذلك”.

وختم الباحث السياسي مكرم رباح بالقول: “نحن لدينا قدرة على إستعادة المناطق اللبنانية المتنازع عليها بالديبلوماسية، كما حصل مع الموفد الأميركي أموس هوكشتاين في إتفاقية الترسيم، وح.z. ب الله بالنسبة لعقليته نحن جميعًا خونة، ينظر إلينا كما نظر للقمان سليم وقتله وقتل غيره، وسمير قصير بالنسبة له صهيوني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى