اخبار محلية

“الهمّ الأكبر بعد الأعياد”: هذا ما عليكم فعله!

غالباً ما ترتبط فترة الأعياد والإجازات بالإفراط في تناول الطعام والكحول والحلويات وعدم اتّباع نظام غذائي متوازن نظراً لكمية وتنوّع الطعام والمشروبات التي نتناولها في هذه الفترة من السنة، كالمأكولات الدهنية واللحوم والشوكولا والمعمول والحلويات وغيرها. وينتهي موسم الأعياد حاملاً معه زيادةً في الوزن وارتفاعاً في نسبة الدهون في الجسم، ويبقى السّؤال “كيف سنقوم بدايت؟ وماذا سنفعل للتخلّص من الوزن الزائد المُكتسب؟”.

أشارت اختصاصيّة التغذية سينتيا إبراهيم إلى أنه “بعد الأعياد نكون قد استهلكنا المأكولات والمشروبات المليئة بالسعرات الحرارية والدهون والسكر، واكتسبنا الوزن الزائد نتيجة أكل المقالي والزبدة والمايونيز التي تتحوّل إلى دهون في الجسم”.
وأكدت إبراهيم، في حديث عبر موقع mtv، أن “الأهم البدء باتباع حمية غذائية أو نظام غذائي صحّي لتخفيف الوزن”.
وشدّدت على أن “الـdetox مُفيد جداً، أي الابتعاد عن المصادر الحيوانية كاللّحمة والجبنة الصفراء والكافيين والنشويات كالأرز والبطاطا، وتناول الخضار والحبوب والفاكهة التي هي مصدر طبيعي لـ”الفروكتوز”.
كما لفتت إلى ضرورة “الابتعاد عن الحلويات والسكّر وتناول العصائر الطبيعية والإكثار من شرب المياه والسوائل والتركيز على ممارسة الرياضة لحرق الدهون الزائدة”.

وقالت: “النوم الصحّي هو الأساس، إلى جانب تناول الطعام المنزلي لأنه صحّي وشرب الزهورات والشاي لأنها تركّز على حرق دهون البطن وتجنّب الوجبات السريعة والكحول”.
وختمت إبراهيم: “يُنصح بالتمسّك بالنظام الغذائي الصحّي والابتعاد عن كل ما ينقل سموماً الى الجسم وتناول الطعام الغني بالفيتامينات والمعادن”.

إذاً، مهما كان الهدف من اتّباع النّظام الغذائيّ، فالأهمّ هو أن تكون الطّريقة صحيّة ومتوازنة، وألا تحرموا أنفسكم من أطعمة تؤمّن الفيتامينات والبروتينات اللازمة، من أجل تجنّب الأمراض والحفاظ على جسم صحّي وسليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى