اخبار محلية

“بفضل صمود التيار”… باسيل: الحقيقة بدأت تظهر

“بفضل صمود التيار”… باسيل: الحقيقة بدأت تظهر

صرح رئيس حزب “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، اليوم الثلاثاء، في عشاء هيئة قضاء المتن، “المتن الموجود بوسط خريطة لبنان هو الممرّ الجغرافي ما بين المناطق والقلب، وهو الممرّ الفكري ما بين مكوّنات الوطن واحزابه. التيار بيشبه المتن بانفتاحه وبتنوّعه الطبيعي والثقافي والاقتصادي، وبروح التسامح وعدم التعصّب عند اهله”.

وأضاف باسيل، “وخاصةً برج حمّود والنبعة، المنطقة العزيزة علينا، والذي باتت تزداد المشاكل فيها بين اهلها، ويما رأيناه منذ اسبوعين من تعد وقتال هو غير مقبول بين اهل مفتَرض أن يكونوا متعايشين من سنين بتآخي ومحبّة، وليس باعتداء واستقواء وهي مظاهر لا تشبه المتن وأهله وسلميّتهم وتسامحهم”.

وتابع، “مشاكل المتن كثيرة، المياه والكهرباء والصرف الصحي والمواصلات وعجقة السير والزبالة. وغياب الدولة وتحلّل مؤسّساتها زادت من المشاكل متل تسكير الدوائر العقارية ومشاكل الميكانيك ومعاناة الناس معهم وحرمان الدولة من مداخيلهم، زد عليهم مشكلة النازحين غير الشرعيين”.

وأردف باسيل، “انحرم المتن مثل كل لبنان من الكثير من مشاريع التي كانت معدّة له منذ ايّام موريس الجميّل الانمائي والمخطّط العمراني الأوّل، إلى إيّام الرئيس عون والتيار الوطني الذين عملوا على عدّة مشاريع، وقف للأسف قسم كبير منها بسبب 17 تشرين والانهيار المالي”.

واستكمل، “اذا استطعنا تأمين التمويل لاستكمالها، سوف تكون الكلفة اكبر بكثير من قبل، وهذا ثمن ندفعه كمواطنين وكدولة كلّما صار عرقلة لمشروع حيوي. وهذا هو قصر النظر عندما يتم بالنكد السياسي عرقلة وتوقيف المشاريع الانمائية!”.

وقال باسيل: “اذا أردت أن عدّد المشاريع التي توقّفت بأيامنا ولها اولوية وضرورة لمتابعتها وتأمين التمويل لها، أعدد عشرة:

1 – وصلة اوتوتسراد العطشانة – صارت على آخر وبتربط اوتوستراد انطلياس-بكفيا بالمتن السريع.

2 – وصلة بعبدات-المتين يلّي بتكمّل لتربط المتن بزحلة

3 – وصلة تخطيط طريق القمم من صنين لباكيش وصولاً لفقرا. 4 – وصلة المكلّس – المنصورية – عين سعادة – بيت مري.

5 – وصلة النقاش -الرابية – اوتوستراد بكفيا ويلّي بتشيل الزحمة عن تقاطعات انطلياس.

6 – الاوتوستراد الساحلي من الكرنتينا لطبرجا

7 – محطّة الصرف الصحي بالكرنتينا يلّي بتجمع وبتكرّر معظم شبكات الصرف الصحي بالمتن وخاصةً الساحل.

8 – مطمر الجديدة ومعمل النفايات فيه ومعه بتنحلّ مشكلة ميناءالصيادين.

9 – مزرعة الطاقة الشمسية على نهر بيروت يلّي ركّبنا اوّل ميغاوات فيها وكان مفروض نستكمله ليكون 10 ميغاوات.

10 – سد بقعاتا يلّي توقّف لسبب واحد هو افلاس الدولة وكلّ كلام غير هيك هو كاذب للقول بس ان السدود مشروع فاشل، بالوقت يلّي هيدا السدّ هو الحلّ الوحيد لتأمين مياه الشفةبانتظام للمتن

وتابع، “يستطيعون عبر بالاعلام غش وغسل عقول بعض اللبنانيين لبعض الوقت، لكن لا يستطيعون أن يغشوا ويغسلوا عقول كل اللبنانيين لكلّ الوقت. الحقيقة بدأت تظهر والناس رجعت وعيت، وهذا بفضل صمود التيار وبطولة ناسه، ونضالهم وكرامتهم يلّي ما انكسروا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى