اخبار محلية

خطوة مفاجئة لـ “الجمهورية القويّة” في جلسة اليوم

المصدر: ليبانون ديبايت

إنسحب تكتل الجمهورية القوية من الجلسة التشريعية التي دعا إليها رئيس مجاس النواب نبيه برّي في قصر الأونيسك، على أن تعقد جلسة مسائية، وتستمر الجلسة يومين.

وطالب رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان بجلسة مناقشة عامة الأسبوع المقبل، فردّ رئيس مجلس النواب نبيه برّي، بالقول: “لا يمكن ان تفرض عليّ متى أحدّد موعدها”.

وقال عدوان: “هذه المنظومة الحاكمة التي فيها رئيس حكومة مستقيل لا يبذل أي جهد للتخفيف عن الناس ورئيس حكومة مكلف لا يجتمع مع رئيس الجمهورية”.

وسأل، “نشرع لدولة ضعيفة تنهب الشعب والمصارف؟ عام ونصف العام نتحدث عن الإصلاح؟ أهناك مسؤول واحد تمت محاسبته أو دخل إلى السجن؟ ما المطلوب منا اليوم؟ التشريع وكأن شيئاً لم يكن؟ تريدون منا أن نعيش في عالم آخر والعالم تُذل خارج البرلمان؟”.

وأشار الى أنه “لا يمكن رؤية المسؤولين يتفرجون على معاناة الناس ولا يبذلون أي جهد، على الأقل يجب أن يكون هناك ضمير حي للمسائلة، على البرلمان أن يخصص جلسة كما وعدنا رئيسه للمساءلة”.

وتابع، “منذ عام ونصف العام، أين ذهبت الـ17 مليار دولار؟ كارتيلات ونهب وتهريب وكل هذه الأسئلة لا يمكننا السكوت عنها”.

وقال: “استمرينا بالمجلس النيابي لنحدث الفرق، ولأننا نريد إنجاز التدقيق الجنائي، استمرينا بالبرلمان لحماية أموال المودعين وإقرار قوانين تمنع المسّ بالاحتياطي الإلزامي”.

وأضاف، “من ينتظر منا الاستمرار بالبرلمان للسكوت والتغطية عما يجري، فهو لا يعلم من هي القوات اللبنانية”.

وأكّد النائب عدوان، عن عدم استقالة ” القوات” من المجلس قائلاً: “لن نستقيل لكن نعلم متى نحضر الجلسات ونشرّع، واليوم نرفع الصوت لإيقاف ما قد يضر بمصلحة الشعب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى