اخبار محلية

أنطوان نصرالله يَحسُمها… لا حكومة وفي هذه الحال سيعتذر ميقاتي (فيديو)

المصدر: سبوت شوت

إعتبر الناشط السياسي والمحامي أنطوان نصر الله، أن “الحكومة وعلى عكس ما يُشاع لن تتشكّل والسبب الرئيسي ليس الخلاف على الوزارت، إنما من يتحكّم بهذه الحكومة، فرئيس الجمهوريّة ميشال عون يعتقد أن عهده سينتهي في حال أتت حكومة لا يتسطيع أن يتحكّم بها وبأغلبيتها، لذا يصرّ على أن يأخذ الثلث المعطّل”.

وفي حديثٍ لع عبر “سبوت شوت”، قال نصرالله: “نحن اليوم أمام معضلة أساسيّة، إما تتشكلّ حكومة مع الثلث الضامن وبالتالي يربح الرئيس عون كل هذه القوى وهذا الأمر مستحيل، وإما لن تتشكّل الحكومة وعندها ينهار البلد”.

وأشار إلى أنّه “في حال تشكّلت الحكومة مع المواصفات المتداولة ستكون عقيمة غير قادرة على الإنتاج ولا على حل الأزمات، والوزراء سيُدارون عبر “الواتساب” من قبل الزعماء الذين إختاروهم، لم نقرأ بعد إسماً مستقلاً ولا مشاريع للخروج من الأزمة الإقتصاديّة المصيريّة الذي تعصف بلبنان”. لافتاً إلى أن “التجارب تُبرهن لنا أن حكومة كحكومة الرئيس دياب الحالية ستكبّدنا المزيد من الخسائر الماليّة ومزيداً من الفرص الضائعة لإجراء إصلاحات وللحصول على دعم المجتمع الدولي”.

وعند سؤاله: هل من الوارد أن يعتذر الرئيس ميقاتي؟، أجاب نصرالله: “ميقاتي هو سياسي تاجر، يعلم متى يدخل ومتى يخرج ، الإعتذار وارد في حال كان يربحه في الشارع السني، لن يكرر ما اقدم عليه الرئيس سعد الحريري عندما ذهب إعتذاره سدى، ميقاتي ينتظر بعض الإشارات الخارجيّة والمواقف الشعبيّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى