اخبار محلية

باسيل يسوّق لمرشّح “مطية”… وإعتراضات داخل التيّار!

عَلِمَ ليبانون ديبايت أنَّ رئيس التيّار الوطني الحر النائب جبران باسيل طرح أمس الثلاثاء، في إجتماع الهيئة السياسية للتيّار، تبني ترشيح عدد من الاشخاص بالرغم من معرفته بأن هؤلاء المرشّحين غير قادرين على الوصول إلى قصر بعبدا وإنهاء حالة الفراغ.

وفي المعلومات، فإن هدف باسيل من تبني ترشيح هذا المرشح هو استخدامه كمطية للوصول إلى مرشّح يضعه بوجه سليمان فرنجية و جوزف عون ويمكنه التفاوض عليه مع الاخرين للوصول إلى تسوية ما في المرحلة القادمة تضمن بالحد الادنى المكاسب السلطوية التي يريدها باسيل.

وفي المقابل، برز طرح آخر خلال الإجتماع، قام على تساؤلات عن سبب اللعب ضد مصلحة التيار، وعن سبب الذهاب إلى ترشيح أشخاص من خارج التيّار وحرمان أعضائه الذين لديهم الحظوظ من الفرصة إذا كانت حظوظ جبران غير مؤمنة، وخصوصاً اذا كان المرشح المطروح من التيار يشكل ضمانة للحلفاء وعلى رأسهم حزب الله ولا يستفز الخصوم كالقوات اللبنانية.

وأشارت المعلومات إلى أنَّ “هذا الموضوع أخذ نقاشاً وحيزاً كبيراً في الإجتماع، الذي إنتهى على أن يرفع الفيتو عن أي مرشح في التيار لديه الحظوظ والقدرة على الخرق”.

واستُشف من خلال الإجتماع أن الإسم الأقرب إلى طرح باسيل هو الوزير السابق روجيه ديب بالرغم من معرفته بأنه يستفز الحليف حزب الله والخصم المسيحي أي القوات اللبنانية.

وصدر اليوم الأربعاء، بيان عن التيار الوطني الحر أعلن فيه أن الهيئة السياسية للتيّار عقدت إجتماعها الدوري برئاسة النائب جبران باسيل وبحثت بالعمق الاستحقاق الرئاسي وخيارات التيّار بشأنه.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى