اخبار محلية

مجد حرب يصعّد بوجه “الحزب” ويتحدّث عن “بابلو إسكوبار ومحيط المطار”.. وأمور تدعو لـ”الهلع”!

رأى المحامي والناشط السياسي مجد حرب أن “قرار التوقيت صدر بدون دراسة للجدوى الإقتصادية وبدون دراسة أثر ديني والأغبى من القرار ردة الفعل الطائفية”.

وفي حديث إلى “سبوت شوت” عبر برنامج “وجهة نظر” قال حرب: المطار ميّت ومحتل ووكر للتهريب وأي أحد لديه ضمير يعرف أن المنطقة حول المطار مدججة بالسلاح”.

وعن الفيدرالية إعتبر أنها “ليست تقسيم بل نظام لديه حسنات وسيئات مثل كل الأنظمة السياسية.

وأوضح حرب، “الفيدرالية ليست حل بالواقع الذي نحن فيه، التقسيم قد يكون حل، أنا من دعاة تطبيق الدستور والطائف وعدم التسليح، ولكن إذا كان سيبقى هناك فريق متسلط فأنا من دعاة الحلول الجذرية وليس الوسطية”.

وزاد، “نتكلم عن تقسيم بين منطقة محتلة تحت سلطة إيران ومنطقة حرة خاضعة لوصاية الدولة تحترم القانون والمؤسسات وتريد إيقاف حالة الحرب البشعة والوهمية”.

وعن دعوة السيد حسن نصرالله إلى حوار إقتصادي أجاب، “المواطن لم يعد ينعم بعيش كريم بسببك وبسبب سياساتك وقراراتك وتفضيلك لمصالح دول على مصالح الشعب اللبناني”.

وعن الملف الرئاسي، إعتبر أن “إعطاء المشكلة في لبنان طابع ديني أو مذهبي خطأ مميت، وتمام سلام وأشرف ريفي يمثلاني أكثر من سليمان فرنجية وجبران باسيل”.

ورأى أن “الأفضل أن نبقى بلا رئيس على أن يكون هناك رئيس مثل ميشال عون”.

وعن القرض الحسن أشار حرب إلى أنه “يقوم بإجراءات غير قانونية مثل أخذ الذهب، ويفتح فروع ويتوسع ولا نعرف مصدر هذه الأموال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى