اخبار محلية

تحرك “غاضب” للتيار… ونداء إلى اللبنانيين

لم يمر قرار المجلس التأديبي برئاسة القاضي أيمن عويدات بصرف مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون من الخدمة، مرور الكرام، وخصوصاً لدى التيار الوطني الحر الذي قطع مناصريه الطريق أمام قصر العدل أمس الخميس عقب صدور القرار، ويتحضر لتحرك “غاضب” الأحد أمام منزل رئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود.

في هذا الإطار شدد عضو تكتل “لبنان القوي” غسان عطالله, أن “ما حصل غير مسموح وغير مقبول، وسنقوم بتحرك لإنقاذ ما تبقى من قضاء شريف بوجه منظومة تحاول أن تتسبب بهريان كامل لكل الدولة، من المصارف إلى الجامعات فالمدراس”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت” قال عطالله: “اليوم القاضي سهيل عبود موكل بإهراء القضاء بشكل كامل حتى لا يبقى لدينا قضاء في لبنان، وهو المسؤول عن ما حصل، والتيار دعا لتحرك لبناني بامتياز وندعو الجميع لأوسع مشاركة”.

وأضاف، “نوجه نداء إلى الشعب اللبناني الذي عانى مع القضاء الفاسد أن يكون يوم الأحد في يوم الحساب، ويجب أن يحاسب كل شخص أوصل البلد إلى ما وصل إليه اليوم بحماية الفاسدين على حساب أصحاب الحقوق”.

وتابع عطالله، “سنبدأ بتحرك ونرى ماذا سيحصل فيما بعد وكيف يتطور، كل شيء بوقته، وفي المبدأ سيكون تحركنا أمام منزل سهيل عبود”.

وأكمل، “ما حصل غير قانوني، وإلا لما مارست القاضية غادة عون مهامها بشكل طبيعي اليوم، وهذا يؤكد أن ما حصل هو إفتراء وتعدي ومحاولة ضرب ما تبقى من قضاة لديهم الجرأة على محاربة الفساد”.

وأردف عطالله، “لن نسمح بتدجين القضاء لصالح بعض المسؤولين ولصالح حاكم مصرف لبنان وبعض الإعلام ليكونوا مرتاحين ويصبحوا يشبهون بعضهم البعض”.

وختم بالقول، “هناك قاضية شريفة وغيرها وينتظرون ما سيحصل ليتحركوا على أساس ذلك، نحن علينا أن نثبت لهم أن الشعب اللبناني واقف بجانبهم ولن يسمح بكسرهم”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى