اقتصاد

Trend يضجّ على وسائل الإعلام… البنزين بالدولار؟!

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي عن أن قراراً رسمياً سيصدر اليوم عن وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض يسمح للمحطات التسعير بالدولار. فما صحّة هذه المعلومات؟

في هذا السياق أكّد عضو نقابة أصحاب المحطات جورج البراكس, أن “الأمر ليس بذات قيمة, متسائلا لماذا أصبح هذا الموضوع Trend على الإعلام”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قال البراكس: “منذ حوالي الـ 8 شهور أطالب بالتسعير بالدولار وأن يصدر عن وزارة الطاقة جدولا بالدولار, إلا ان الأخيرة مصرّة على أن تصدر جدولا بالليرة اللبنانية”.

وأضاف, “في الجدول الذي يصدر عنها, هناك جملة واضحة وشفافة “للمواطنين الذين يرغيون الدفع بالدولار هذا هو سعر صرف الدولار” , فالموضوع بسيط جدا, فمن يرغب الدفع بالدولار يدفع بالدولار ومن يرغب الدفع بالليرة يدفع بالليرة”.

ورأى أن “التسعير سواء كان بالدولار أو بالليرة اللبنانية هو نفسه”, موضحا أن “الهدف من التسعير بالدولار هو تسهيل طريقة التعامل بعد الإنهيار الكبير الذي تشهده الليرة مقابل الدولار”.

وتابع, “لا نعلم لما وزارة الإقتصاد مصرّة على أن القانون لا يسمح بالتسعير بالدولار, وطالبت بأن يصدر قرارا رسميا عن وزير الطاقة”.

واستبعد البراكس, في الختام أن “يصدر عن فياض قراراً رسميا اليوم بالتسعير بالدولار, بحجّة قوله دائما عن أن هيئة الإستشارات والتشريع رفضت أن تصدر التسعيرة بالدولار”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى