اخبار محلية

من باب الكهرباء… تهديد أمني لوسط بيروت!

متابعة لعمليات السرقة الممنهجة والمستمرة لمنشآت مؤسسات كهرباء لبنان على كافة الاراضي اللبنانية, اكتشفت المؤسسة عن سرقات واسعة النطاق داخل أنفاق منطقة الوسط التجاري – السوليدير, طاولت كابلات التوتر العالي الرئيسية 220 ك.ف التي تربط محطة التحويل الرئيسية كومرسيال بمحطة المكلس الرئيسية حيث تم تقطيعها واتلافها من أماكن عدة بغرض سرقتها, كما طاولت السرقات أيضا كافة كابلات الإنارة وأنظمة التأريض وخزائن التحكم ومضخات المياه.

في هذا الإطار رأى عضو مجلس إدارة كهرباء لبنان طارق عبدالله, أن “الموضوع بالنسبة لنا هو موضوع تقني, فهناك ممتلكات لمؤسسة كهرباء لبنان يتمّ سرقتها”.

وشدّد عبدالله في حديث إلى “ليبانون ديبايت” على أن “هناك خرقًا أمنيًا, فعندما نتحدّث عن سرقة أنفاق في سوليدير مقابل قاعدة بيروت البحرية للجيش اللبناني, وعلى مقربة مجلس النواب والسراي الحكومي ومراكز أساسية, وتكون عرضة للسرقة هذا بمثابة فضيحة وتهديد أمني لوسط بيروت”.

ولفت إلى أن “مهمّة مؤسسة كهرباء لبنان أن تبلّغ الجهات المعنية بالسرقات, على أن تفتح الأجهزة الأمنية تحقيقا في الحادث, فنحن لا ندخل في صلب التحقيقات”.

وأشار إلى أن “المؤسسة تقوم حاليا بكشف عام عن ما حصل, ومن المفترض ان يصبح هناك إصلاحات ولكن المشكلة أن كلفة هذه الإصلاحات هائلة جدا, كونها خطوط كبيرة 220 ك.ف, وهي تحتاج لوقت ليس بقصير”.

وعن إنعكاس هذا الأمر على ساعات التغذية في المنطقة؟ أجاب: من الطبيعي أن يؤثّر على التغذية, والامر سيزيد صعوبة”.

وختم عبدالله, بالقول: “خطورة ما حصل تتخطى قيمة المنشآت التي سرقت وخرّبت, بل كونها مستمرة على جميع الأراضي اللبنانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى