فن

في يوم ميلاده… “العندليب الطائر” ومسيرة فنية ناجحة!

كوّن الفنان وائل كفوري قاعدة جماهيرية واسعة له في العالم العربي أجمع على مدار سنوات طويلة من النجومية والنجاحات، وتخطى مشوارا فنيا طويلاً بفضل صوته المتميز والاستثنائي.

ويحتفل وائل كفوري اليوم الخميس 14 أيلول بعيد ميلاده، وسط مجموعة من الأغنيات والألبومات الناجحة التي طرحها.

ولقّب كفوري بالعديد من الألقاب منها “كامل الأوصاف” من قبل الملحن وسام الأمير، “العندليب الطائر” من قبل الملحن شاكر الموجي، و”ملك الإحساس”. وفي جعبته باقة من الأغنيات التي تركت بصمة كبيرة في مستمعيها، وبقيت راسخة في أذهانهم حتى اليوم.

من بين الأغاني المميزة والتي أثرت في الكثيرين من محبي النجم أغنية “بحبك أنا كتير”، حاملة طابعاً رومانسياً خالصاً، وتقول بعض كلماتها: “بحبك انا كتير يا حبيبي ضلك طل عليّ وعّيني بكير اغمرني والمسلي ايديي… نسيني بين ايديك أنا شو مشتاق عليك”.

ولمس كفوري قلوب العاشقين من خلال الإيقاع الموسيقي السريع في أغنية “بهواكي”، فيقول فيها: “في هواكي أنا عارف روحي في هواكي… بهواكي أكثر من روحي لو جيتي بفرح من قلبي لو رحتي بزعل من روحي”.

وعلى عكس الأغنية السابقة، جاءت أغنية “بحن” بموسيقى ولحن هادئ، جاء متماشياً مع الحالة العاطفية الصعبة التي مر بها من خلال هذه الأغنية. ودل على ذلك في أحد مقاطع الأغنية والتي وصفت حاله: “بيحن للنغمة الوتر ويحن للشمس القمر، وبيحن لليل السهر وأنا مش قادر حنلك”.

أما في أغنية “عمري كله”، تغيرت وتبدلت مشاعره تجاه حبيبته، حيث لم يتردد في أن يعلن عن مدى اشتياقه وحنينه لها: “يا هوا روح وقله… قلو كتير اشتقتله لو بدو عمري كله بأعطيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى