اقتصاد

مئات ملايين الدولارات قد تكون في طريقها إلى الإقتصاد اللبناني!

رغم التأزّم السياسي الذي لا يزال يسيطر على البلد ويمنع تنفيذ الإصلاحات التي من شأنها وضع الإقتصاد اللبناني على سكة التعافي، سرت معلومات عن ان مئات المتاجر تتحضّر لفتح أبوابها ما بين عيد الميلاد وبداية موسم الصيف المقبل، ما شكّل بارقة أمل بعودة الإستثمارات إلى لبنان.

وفي هذا الإطار، أكد القيادي الإقتصادي د. باسم البواب في حديث لموقعنا Leb Economy ان “ما بين 200 الى 250 متجراً سيفتح في الـDown Town بدءاً من موسم الأعياد ليرتفع العدد تدريجياً بحيث تكتمل أسواق بيروت خلال موسم الصيف القادم”، معتبراً أن “هذا الحدث شديد الأهمية فهو سيساهم في تحسين الوضع الإقتصادي وجذب لإستثمارات كبيرة”.

وأشار البواب إلى أنه “في حال سارت الأمور على ما يرام سوف تساهم في جلب مئات ملايين الدولارات على الإقتصاد اللبناني من اللبنانيين المغتربين ومن السواح”.

وإذ لفت إلى أن “هذه الإستثمارات تنجح إذا كانت ضمن خطة كاملة ومدروسة دون أي مضايقات تساهم في عرقلة جذب الزائرين”، شدد البواب على ان “العمل في الـDown Town يجب ان يترافق مع دعاية كبيرة ومهرجانات تشجيعاً للناس النزول إليها، إضافة إلى تأمين كل وسائل الراحة كتوفّر مواقف للسيارات بأسعار مقبولة، إعادة فتح المقاهي، سماح دخول الدراجات الهوائية وألعاب للأطفال، عدم تشديد الحراسة لسهولة تنقل المواطنين ضمن الأسواق بعيداً عن أي مضايقات قد تصدر من القوى الأمنية أو الجيش حيث تكون كل التنقلات مسهلة أمام الزائرين”.

Leb Economy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى