اخبار محلية

“التحريض معيب وخطيئة”… جبور لِـ صادق: “ما منشتغل عندك”!

ردّ رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب القوات اللبنانية شارل جبور على الإعلامية ديما صادق في منشور على حسابه عبر منصة “إكس” كاتبًا: “أستغرب كيف توافق محطة محترمة على إعطاء برنامج سياسي لشخص لا يفقه السياسة ويتحدّث عن تعويضات حرب انتهت منذ عقود بتوافق اللبنانيين وغير متنبِّه لمجلس الجنوب وميزانيته وتعويضاته ليس أقلها في حروب 93 و96 و2006”.

وأضاف، “التحريض معيب وخطيئة، والمقصود القول لحزب الله كفى “وما منشتغل عندك”.

وفي وقت سابق، كانت قد كتبت صادق على حسابها عبر منصة “اكس”: “الرفض التام لاستئثار حزب الله بقرار السلم والحرب واقحام لبنان في هذه الحرب لا يبرر ابدا هذا المنطق”.

وأضافت، “ما بدكن الدولة تتحمل مسؤولية اهل الجنوب، و بعدين بتستغربو انه الجنوب خارج اطار الدولة؟ طب بهل منطق ليه الدولة عوضت على المهجرين بالحرب؟ ليه في وزارة مهجرين؟ ليه الدولة دفعت اضرار للي بيوتهن تضررت بالحزب الاهلية؟ ما الحرب عملوها الميليشيات مش الدولة. اوقفو منطق فصل اهل الجنوب عن باقي البلاد ، احتضنوهم بدل ان تزيدوا من غربتهم عن الدولة”.

ومن جهة ثانية كان قد صدر عن رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، البيان التالي: إن “الملايين العشرة التي وعدت بها الحكومة تعويضًا للأضرار التي لحقت بالمواطنين والممتلكات في الجنوب من جراء تبادل القصف الصاروخي والمدفعي بين “حزب الله” وإسرائيل، يجب أن يدفعها الوزراء الذين صوّتوا على هذا القرار من جيوبهم، ذلك أنّ أكثرية، وأكثرية كبيرة من الشعب اللبناني لم تفوِّض أحدًا بإطلاق الصواريخ من لبنان على إسرائيل حفاظًا على دوره الإقليمي”.

وأضاف، إنّ “ما يشهده الجنوب من تبادل للقصف ليس مساندة لغزة بتاتًا، وأكبر دليل أنّ العدوان على غزة استمر وما زال مستمرًا، وهل يمكن أن يلحق الدمار بغزة أكثر مما لحق بها؟ وبالتالي ما الدور الذي أداه إطلاق الصواريخ والقذائف من لبنان؟”.

وتابع جعجع، “الجواب: أنّ دور هذه القذائف والصواريخ هو لمجرد أن يُبقي “حزب الله” ، إيران في معادلة الصراع العربي الإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى