اخبار محلية

قرار قضائي “صادم”… ماذا يخفي صبوح من استرداد مذكرة فنيانوس؟

في قرار مفاجئ، استردّ المحامي العام التمييزي القاضي صبوح سليمان مذكرة التوقيف الغيابية التي أصدرها المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار بحق الوزير السابق يوسف فنيانوس.

وفي التفاصيل التي حصل عليها “ليبانون ديبايت” فإن القاضي صبوح أصدر يوم أمس الاثنين قراره باسترداد المذكرة، علماً انه تغيّب اليوم عن الحضور إلى مكتبه في قصر العدل.

وتأتي خطوة صبوح بعد سعي حثيث قام به فنيانوس لاسترداد المذكرة والذي كان يصطدم سابقاً بإيجاد القاضي الذي سيقوم بهذه المهمة، لا سيما ان مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات والمحامي العام التمييزي غسان خوري مدعى عليهما بالملف ولا يستطيعان اتخاذ مثل هذا الإجراء.

وهذا الإجراء الصادم لصبوح طرح أكثر من علامة استفهام عن أسبابه وتوقيته لا سيما أن مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات لاذ بالصمت حيال الأمر.

وهذا القرار المفاجئ للقاضي صبوح يعزّز سيناريو تولي القاضي خوري مهام مدعي عام التمييز بالتكليف، فوفق معلومات “ليبانون ديبايت” سيغادر القاضي عويدات لبنان الأسبوع المقبل إلى الخارج وسيكلف القاضي خوري بمهامه في هذه الفترة، ومن المرجح ان يستمر هذا التكليف الى ما بعد إحالة القاضي عويدات إلى التقاعد في 22 شباط المقبل، وبحسب المعلومات فإن عويدات بعد عودته من الخارج لن يعود لممارسة مهامه، ليستمر القاضي خوري وينهي الجدل حول خليفة عويدات في النيابة العامة التمييزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى