اخبار محلية

“إجتماعات مكثفّة غير معلنة”… نائب يكشف: الملف على نار هادئة!

تستمر المساعي لإنتاج مبادرة جديدة تُحظى بمقاربة داخلية مختلفة، بهدف مواكبة ما يحصل من مبادرات في الخارج وبالتزامن مع حركة الموفدين الذين يأتون إلى لبنان.

في هذا الإطار، يؤكّد النائب غسان سكاف في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أنه “لن نستسلم لواقع الانهيار المالي والمؤسساتي لأن إنتخاب رئيس للجمهورية هو الحل الأول لنجاح عملية الإصلاح ومحاربة الفساد في لبنان ومن واجبنا أن ننضج تسوية للرئاسة في لبنان”.

ويوضح أنه “مستمر في مسعاه الجديد بشأن الملف الرئاسيّ الذي يحمل عنوان “مبادرة تخفيض السقوف”، وأنه يتابع لقاءاته مع القيادات اللبنانية ويستكملها بلقاءات خارجية من خلال زيارته الحالية إلى الكويت والتي تستمر إلى يوم الأحد”.

ويكشف سكاف، أنه “أجرى سلسلة لقاءات مع عدد من مسؤولين كويتيين أبرزها مع وزير الخارجية الكويتي عبدالله علي اليحيى ووزير الصحة الكويتي أحمد العوضي، حيث جرى التأكيد على أمن واستقرار لبنان وتعافيه من أزماته وضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن لتفعيل دور مؤسسات الدولة”.

ويُشدّد على أنه “سيقوم بلقاءات جديدة مع مسؤولين آخرين في الكويت وهو يتابع ما بدأ به في مبادرته وهناك عدة إتصالات نقوم بها، بهدف التوافق على خيار مرشح ثالث لكن حتى الآن من المبكر الحديث عن بوادر إيجابية”.

ويُشير سكاف إلى أن “التواصل مستمر مع كافة الأفرقاء الداخلية والخارجية وهناك إجتماعات بعيدة عن الإعلام مع أعضاء اللجنة الخماسية والقوى السياسية اللبنانية لبحث خيار المرشح الثالث الذي وُضِعَ على نار هادئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى