اخبار محلية

“التيار” يُعلن الجهوزية… ماذا يحمل الأسبوع المُقبل؟

أعلن تكتّل “لبنان القوي” خلال إجتماعه أمس أنه سيتحرّك على كافة المستويات لوقف القرارات المخالفة التي يصدرها رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، وكان آخرها تعيين رئيس للأركان من دون اقتراح الوزير المعني وأيضًا بغياب رئيس الجمهورية، حيث سيتقدّم التكتل بعريضة إتهامية إلى مجلس النواب بحقّ رئيس الحكومة .

في هذا الإطار، يوضح عضو تكتل “لبنان القوي” النائب غسان عطالله خلال حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أنه “سيتم البدء بتحضير العريضة خلال اليومين المقبلين، ومن المفترض أن نقوم بمناقشتها في بداية الأسبوع المقبل أمام النواب المعترضين على المس بالدستور للتأكّد إذا كان هناك من أي تعديل يجب إضافته، على أن يتم من بعد ذلك التوقيع على العريضة”.


ويُشدّد على أن “من واجبات النائب حماية الدستور والتشريع، لا سيما أن كل ما يهمنا في هذه المعركة أن نكون واضحين لأن ما يقوم به رئيس حكومة تصريف الأعمال هو أمر خطير جدًا يتخطى المنطق ويضرب هيكلية الدستور وكل القوانين والاعراف اللبنانية، من خلال التعدّي على صلاحيات وزير الدفاع موريس سليم”.

ويلفت النائب عطالله، إلى أنه “أصبح هناك حكم أحادي لرئيس الحكومة بالتسلّط على دور الوزراء، كما أن التعدّي الذي حصل اليوم على صلاحيات وزير الدفاع من الممكن أن نشهده مع وزير آخر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى