منوعات

لمحبّي الدجاج… هذه الأجزاء لا تأكلوها مجدداً!

بالرغم من أن لحم الدجاج مصدر مهم للبروتين إلا أن هناك أجزاء منه ينصح بعدم تناولها إطلاقاً لانها قد تسبب بعض الأمراض الخطيرة.

واوضح موقع “هيلث لاين” في تقرير ان الدجاج يحتوي على كميات عالية من البروتين والدهون والكربوهيدرات، إضافة إلى أنه يحتوي أيضاً على عدد من الفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، ولكن مع ذلك، يجب تجنب تناول أجزاء محددة منه، لأنها غير صالحة صحياً للأكل، وقد تسبب السرطان.

ولفت التقرير إلى أن الأجزاء المحظورة في الدجاج هي:

– رئة الدجاج: تحتوي الرئة على الكثير من الطفيليات والبكتيريا، التي لا يمكن القضاء عليها حتى عن طريق الطهي، نظراً لمقاومتها لدرجات الحرارة المرتفعة.

– رقبة الدجاج: تحتوي على عقد ليمفاوية تحتوي على سموم وبكتيريا، والاستهلاك المتكرر للرقبة قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

– رأس الدجاجة: يمكن أن تتراكم بعض المواد الخطرة على صحة الإنسان في رأس الدجاجة.

– أمعاء الدجاج: يوجد في أمعاء الدجاج أنواع مختلفة من البكتيريا وبقايا الطعام، والتي لا يمكن إزالتها دائما بشكل كامل ويؤدي الاستهلاك المفرط لها إلى زيادة نسبة الدهون في الدم.

– جلد الدجاج: لا يوجد شيء عمليا مفيد في جلد الدجاج، فهو غني بالدهون، وهناك أيضا العديد من الطفيليات والبكتيريا على سطحه.

– أرجل الدجاج: إن الإفراط في تناول أرجل الدجاج قد يؤدي إلى زيادة الوزن. إضافة إلى ذلك، تبقى العديد من الهرمونات في أقدام الدجاج، والتي إذا تم تناولها يمكن أن تضر بالصحة.

– مؤخرة الدجاج: وهو الجزء الأخطر والذي يجب تجنبه تماماً في الدجاج، لأنه يحتوي على كمية هائلة من البكتيريا والسموم التي تؤثر سلباً عند دخولها إلى جسم الإنسان.

ليبانون 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى