اخبار محلية

بعد انتهاء المرحلة الأولى للإنتخابات الداخلية… بيان لـ “التيار”!

صدر عن اللجنة المركزية للاعلام في “التيار الوطني الحر”، بيان جاء فيه: “انتهت المرحلة الاولى من الانتخابات الداخلية في التيار الوطني الحر مساء الاحد 4 كانون الاول 2022 بعد يومين انتخابيين تكلّلا بروح ديمقراطية عالية”.

وأشار البيان الى أنه “قد تم اجراء الانتخابات الكترونياً فاقترع المنتسبون من أماكن تواجدهم دون اعباء التنقل، وهو دليل إضافي على ما نادى به التيار الوطني الحر مراراً من ان البطاقة الممغنطة والميغاسنتر هما الأنسب لتمكين المواطنين من المشاركة في الانتخابات وتسهيل عملية اقتراعهم”.

وبحسب البيان، “قد جرى التنافس بين 168 مرشحا على 92 مقعدا في المجلس الوطني، مقسّمة الى 75 مقعدا لممثلي الاقضية، أربعة مقاعد لممثلي قطاع الشباب، أربعة مقاعد لممثلي قطاع المهن، مقعدين لممثلي العمل البلدي وسبعة مقاعد لممثلي الانتشار، وقد فاز ممثلو 11 قضاء بالتزكية وخاض الانتخابات ممثلو 13 قضاء”.

وتابع، “من الجدير ذكره انها المرة الاولى التي يعتمد فيها التيار على التصويت الالكتروني حصراً عبر التطبيق الخليوي الخاص بالتيار، حيث أن نسبة المشاركة فاقت التوقعات بأن تم تحميل التطبيق من قبل 50٪ من مجمل المنتسبين، كما ان المشاركة في التصويت تخطت الـ 83٪ من الذين قاموا بتحميل التطبيق”.

وذكر أن “هيئة الاشراف على الانتخابات كانت قد بدأت بالتحضير اللوجستي منذ عدة أسابيع وتم تجهيز غرفة عمليات في المقر العام مع وضع ارقام ساخنة بتصرّف المنتسبين، ما ساعد المنتسبين على حل اي مشكلة لوجستية او تقنية، وادّى بالتالي الى حسن سير العملية الانتخابية”.

وقد سجل “مشاركة عالية للمرأة في الاستحقاق الانتخابي الداخلي، ففازت 13 سيدة من أصل 15 مرشحة، ويعوّل على هذه النتيجة لتشكل دفعاً لانخراط السيدات في العمل الحزبي والمشاركة في صنع القرار”.

وأشار البيان الى أن “الانتخابات تستكمل في مرحلتها الثانية يوم الاحد 18 كانون الاول حيث يصار لانتخاب ممثلة المرأة في المجلس الوطني يليها انتخاب 6 أعضاء في المجلس السياسي، ومجلس التحكيم، ولجنة الرقابة المالية، كل ذلك ايضاً عبر التطبيق الالكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى