رياضة

قرار “يُثير غضب” نيمار في أوّل مباراة بعد كأس العالم

تعرّض البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، للطرد خلال مباراة فريقه أمام ستراسبورغ في الجولة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي، والتي شهدت فوزاً صعباً لحامل اللقب بفضل ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.

ونال نيمار بطاقتين صفراوين في غضون 120 ثانية فقط، ليشهر الحكم كليمون توربان، في المرة الثانية البطاقة الحمراء في وجهه عند الدقيقة الـ63، ليضطر سان جيرمان إلى خوض نحو نصف ساعة بعشرة لاعبين.

البطاقة الصفراء الأولى حصل عليها نيمار في الدقيقة 62 اثر اعتدائه بدون كرة على أدريان توماسون لاعب ستراسبورغ، وفي الدقيقة الـ63 عاقبه الحكم ببطاقة صفراء ثانية بداعي التحايل، للحصول على ركلة جزاء.

وأثار قرار الطرد غضب النجم البرازيلي، الذي غادر الملعب غاضباً، في وقت كانت تشير النتيجة إلى التعادل بهدف لمثله.

وشهدت أول مباراة رسمية لباريس سان جيرمان بعد كأس العالم 2022 التي أقيمت في دولة قطر، تقدم الفريق الباريسي على ملعب “حديقة الأمراء” بهدف قائده البرازيلي ماركينيوس إثر تمريرة متقنة من نيمار في الدقيقة الـ14.

لكن ماركينيوس تكفل بنفسه بمنح ستراسبورغ هدف التعادل بعدما حوَّل عن طريق الخطأ الكرة في شباك زميله حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما في الدقيقة الـ51.

ورغم النقص العددي سعى باريس سان جيرمان لخطف هدف الفوز، وكان له ما أراد بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالحه، سجل منها هداف كأس العالم كيليان مبابي هدف التقدم في الدقيقة الأخيرة.

ورفع باريس سان جيرمان، حامل اللقب، رصيده إلى 44 في صدارة الترتيب، مقابل 36 نقطة لفريق لانس، الذي لعب مباراة أقل.

يُذكر أن نيمار ودّع مع منتخب بلاده البرازيل كأس العالم من الدور ربع النهائي بخسارته أمام كرواتيا بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ولم تشهد مباراة باريس سان جيرمان وستراسبورغ مشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لا يزال يغيب عن الفريق لقضاء إجازة عقب قيادته منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم، في إنجاز تحقق للمرة الثالثة بتاريخ “راقصو التانغو”.

عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى