اخبار محلية

العين على الخميس… ماذا تضمنت مبادرة المعلمين لإنهاء الإضراب؟

أثمر اللقاء الذي جمع وزير التربية يوم أمس مع روابط التعليم الرسمي عن شبه إتفاق على مبادرة تقدمت بها الروابط. عصبها الأساسي إقرار 5 ليترات بنزين عن كل يوم حضوري وبدل الإنتاجية.

ويوضح رئيس رابطة التعليم الأساسي في القطاع العام حسين جواد لـ “ليبانون ديبايت” أن الروابط وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي وتقدّمت بمبادرة تقوم على الآتي:

-إقرار 5 ليترات بنزين عن كل يوم عمل.

-إعطاء بدل إنتاجية عن الأشهر الثلاث الماضية بقيمة 300 دولار وبدل إنتاجية عن الأشهر اللاحقة بقيمة 125 دولارعن كل شهر.

-متابعة موضوع الإستشفاء مع تعاونية الموظفين ودعم قيمة الإستشفاء.

ويكشف الوزير الحلبي وعد في موضوع ليترات البنزين أن يكون أول بند على جدول أعمال اللجنة الوزارية المكلفة دراسة أوضاع القطاع العام، وفي حال إقرار هذا البند ستتوجه الروابط الى المعلمين لتقدير مصير الإضراب.

أما عن تعويض الطلاب ما فاتهم فيوضح أن عدد أيام التدريس المطلوبة هو 112 يوماً أُنجز منها 46 يوماً في حال العودة يوم الإثنين المقبل يتم تحديد يوم إضافي واحد في الأسبوع والذي من شأنه أن يعوض الطلاب ما فاتهم، وبدون أي تقليص للمناهج، وبالتالي لا خوف على الإمتحانات الرسمية لأنه سيتم إنجاز العام الدراسي في هذه الحال في 10 حزيران.

وبالنسبة إلى خرق الإضراب في بعض المناطق، يوضح أن الخرق لا يتجاوز الـ 10 % ويجري في مناطق وبلدات تقوم البلديات والمجتمع الأهلي بمساعدة المدارس وتأمين النقل للمعلمين، ويطرح إعداد المدارس التي خرقت الإضراب بالأرقام:

-جبل لبنان: 110 مدارس هناك 7 مدارس خرقت الإضراب واستمرت بالتدريس.

-الجنوب:116 مدرسة هناك 12 مدرسة خرقت الإضراب أيضاً.

-البقاع: 161 مدرسة هناك 8 مدارس خرقت الإضراب.

الشمال:341 مدرسة لم يتجاوز عدد المدارس التي خرقت الإضراب الـ10 مدارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى