اخبار محلية

رغم التوترات… إنخفاض مستمر بأسعار مادة أساسية!

شهدت أسعار المحروقات خلال هذه الفترة تراجعاً مستمراً, حيث وصل سعر مادة البنزين 95 أوكتان اليوم الثلاثاء, إلى 1.597.000 ليرة لبنانيّة, ومادة البنزين 98 أوكتان إلى 1.637.000 ليرة لبنانيّة, أما المازوت فسجّل 1.707.000 ليرة لبنانيّة.

في هذا الإطار, أشار ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا, إلى أن “مبيع مادة البنزين على مكنات الدولار في المحطات 17.80 دولار, أما المازوت 19 دولار”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أكّد أبو شقرا, أن “الإنخفاض الذي نشهده خلال هذه الفترة على أسعار المحروقات يعود سببه لإنخفاض سعر برميل النفط العالمي منذ أسبوعين, لا سيّما أن لبنان يتأثّر تدريجياً بذلك”.

وشدّد على أنه “رغم كل ما يحصل من توترات على الحدود الجنوبية والخوف من اشتعالها, إلا أن مادة البنزين متوفرة ولا خوف من إنقطاعها, فكل ما يتم تداوله لا أساس له من الصحة”, لافتاً إلى أن “موزعي المحروقات تستلم المادة من الشركات بشكل طبيعي, كما يتم توزيعها على المحطات دون أي مشكلة”.

يذكر أن تغيير الأسعار وفق السعر العالمي ينعكس على جدول تركيب الأسعار مرتين من كل أسبوع, الثلاثاء والجمعة, أما باقي الأيام فينعكس فقط سعر صرف الدولار في السوق الموازية على جدول تركيب الأسعار.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى