اخبار محلية

إجراء “غير معلن” لوزير… والأجواء ضبابية!

بعد أن كشف مدير صندوق التعويضات في المدارس الخاصة جورج صقر لـ “ليبانون ديبايت”, أن لا رواتب “إضافية” للأساتذة المتقاعدين نهاية هذا الشهر, بسب تخلّف الكثير من المدارس دفع المبلغ المتوجّب عليها للصندوق, بفعل البروتوكول الذي تمّ الإتفاق عليه بين اتحاد المؤسسات الخاصة ونقابة المعلمين. فما موقف نقابة المعلّمين مما يجري؟!

في هذا السياق, كشف نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض, في حديث إلى “ليبانون ديبايت”, أنه “سيلتقي وزير التربية عباس الحلبي اليوم الخميس, لمعرفة ما هي الخطوات التي سيقوم بها الحلبي لحلّ هذا الأمر”.

وكشف أن “الحلبي أوقف تراخيص 130 مدرسة, تخلّفت عن دفع المتوجبات للصندوق”, مشيراً إلى أنه “في حال هذا الإجراء كان دقيقاً, سأطلب من الوزير نشر أسماء هذه المدارس, فلا يجب أخذ هذه القرارات بالسر دون الإعلان عنها, وليكن هذا الإجراء رادع لكافة المدارس”.

كما كشف أنه “اتصل بمكتب الرئيس نجيب ميقاتي وطلب موعداً منه, لوضعه بالصورة, وكي يحمّله مسؤولية ما يحصل, فهو رئيس حكومة من؟ زيمبابوي؟, فمن غير المقبول أن يموت أكثر من 5000 عائلة من الجوع, ونحن نتفرّج”.

ورفض أن “تدفع المدارس الخاصة 6% من رواتب الأساتذة لصندوق التعويضات على أساس سعر صرف 1500 ليرة, مما يعني أن الصندوق انتهى عملياً”.

وعن المدارس التي تمّ فسح تراخيصها؟ أوضح محفوض, أن “الأهالي يجب أن يكونوا على علم بذلك, حيث هذا الأمر ينعكس على الإجراءات الأساسية التي تقوم بها المدارس, وتصبح المعاملات صعبة ومعقّدة”.

وأشار محفوض, إلى أن “فكرة العودة إلى الإضراب واردة جداً, ولكن علينا أخذ ظروف البلد بعين الإعتبار, فالحرب قائمة في الجنوب, ولذلك الإجراءات التي سنقوم بها في حال لم تحلّ هذه الأزمة, لا تزال ضبابية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى