اخبار محلية

معوض لبري: انتخاب رئيس ضرورة لإصلاح “يلي انت و أمثالك خربتوا”

أكّد رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض أن “المدخل لاستعادة الدولة يكمن بإيصال رئيس جديد للجمهورية، رئيس سيادي اصلاحي يلي انتخابه تشكيل حكومة تعالج الملفات الشائكة، وتضع لبنان على سكة التعافي”.

وقال معوض، خلال حفل عشاء لحركة الاستقلال – زغرتا نظمّه المحامي توفيق معوض: “مستمرّون في معركتنا لرفع الهيمنة عن لبنان وتوحيد اللبنانيين تحت كنف الدولة والسيادة والعدالة والإصلاح والمحاسبة، ولنُعيد أولادنا من المهجر، ولنبنيَ لبنان يشبهنا ويشبه طاقاته، لبنان الشرعية والسيادة والحرية والحداثة والعدالة والمؤسسات، وليس دولة “مطلّقة مع شعبها”.

وتوجّه معوّض إلى برّي بالقول: “انتخاب رئيس للجمهورية ضرورة لإصلاح “يلّي انت وأمثالك خرّبتوا”. وضيق الوقت لا يسمح لا للخزبعلات ولا للتذاكي، ولن تجرّونا الى موقف لسنا مقتنعين به”.

وأعلن “رفض دعوة الرئيس برّي الى الحوار، انطلاقاً من تمسّكنا بالدستور وبناءً على ثابتتين: أولاً، تطبيق الدستور ليس “Menu à la carte” يُقارب بطريقة مشروطة، بل هو واجب دستوري ووطني وعليه كرئيس مجلس نواب أن يطبّقه”.

وتابع، “ثانياً، على برّي أن يدرك أنه ليس حكماً بل طرف أساسي يعطّل الاستحقاق الرئاسي، وشريك أساسي في منظومة الفساد والسلاح غير الشرعي، لذا هو غير مؤهل للدعوة الى أي حوار، فهذا دور رئيس الجمهورية”.

وختم: “الجميع يعلم أنه لو فتح الرئيس برّي أبواب المجلس ودعا الى انعقاد دورات متتالية لانتخاب رئيس، لانتُخِب رئيس سيادي اصلاحي يخرج لبنان من قعر الأزمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى